Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

اختتام ورشة تدريبية في مهارات المحاسبة في قامشلي

أنهى “مركز تمكين للنساء في مؤسسة التأخي لحقوق الإنسان” في قامشلو يوم 11 كانون الثاني 2017، دورة تدريبية بمفاهيم المحاسبة ، خضعت فيها المتدربات على مدى شهر كامل، للتدريب على برنامج ( الأمين للمحاسبة والمستودعات) ، بإشراف المدربة هيلين وليكا.
و تسلمت المتدربات الـ 11 في مقر المركز بالقامشلي ” وثيقة حضور دورة ” بمفاهيم المحاسبة على برنامج ( الأمين للمحاسبة والمستودعات).
وكانت المتدربات قد خضعن لورشة توعية بالمفاهيم الأساسية لحقوق الإنسان واتفاقية السيداو قبل الانتقال إلى التدريب النظري والعملي في المحاسبة على مدى شهر كامل، بمعدل 33 ساعات يومية، تضمنت الجانبين النظري والعملي لأكثر من 90 ساعة تدريبية.
وقيمت المتدربات بشكل إيجابي، ما تلقينه من تدريب على البرنامج الأكثر تداولا في مجال المحاسبة، وما قد يتيحُهُ ذلك من أمكانية الحصول على فرص عمل، خاصة وأن غالبية المتدربات من الباحثات عن عمل ويحملن شهادات جامعية متنوعة.
و لفتت غالبية المتدربات إلى استعدادهن للخضوع لأية دورات تدريبية، قد تأتي استكمالا لما تلقوه في هذه الدورة، في إشارة إلى الأثر الإيجابي التي تركته الدورة، ومدى إثارتها لرغبتهن من أجل تحسين مستوياتهن وتطويرها .
وفي لفتة لطيفة من جانب المتدربات قمن بتكريم مدربتهن وذلك بتقديم قالب حلوى لها عرفاناً بما قدمته لهم.