Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

قائدات السلام في السويداء

تستمرالورشة التدريبية التي يقيمها مركز توليب لدعم المرأة والطفل في محافظة السويداء برعاية وإشراف من مركز “القائدة” للتمكين الإداري والسياسي في مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان، بتقديم التدريب لمجموعة من إداريات وقياديات منظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية في مدينة السويداء.
حيث كانت الورشة التي بدأت يوم الجمعة 24 شباط 2017 متمحورة حول القيادة والقيادة النسائية والتي تضمنت مفهوم القيادة وأنماطها وطرقها ، بالإضافة إلى التطرق لموضوع الإدارة والفرق بينها وبين القيادة ، ثم تم الانتقال إلى الحديث عن القيادة النسوية وأهم صفات القائدة من خلال عرض تجارب نساء قائدات حول العالم. نوقشت في جلسات أخرى التحديات والفرص التي تواجه المرأة القائدة في مجتمعنا ، كما تم تمكين المشاركات باليات التواصل الفعال كونها إحدى المهارات الأساسية للقيادة.
تستمر الورشة لمدة ستة أيام ويشارك فيها أكثر من سبعة عشر مشاركة يمثلن ما يزيد عن أحد عشرة منظمة مدنية وحزب سياسي.
والجدير ذكره أن مشروع قائدات السلام كان قد انطلق في مدن قامشلي والحسكة وتشارك فيه قرابة الخمسين منظمة مدنية وحزب سياسي من مختلف التوجهات والانتماءات الدينية والقومية والسياسية لمكونات المنطقة. ويطمح مركز القائدة للتمكين الإداري والسياسي لتنفيذ سلسة التدريبات هذه في كافة أنحاء سوريا بهدف كسر الاحتكار الذكوري للمناصب الإدارية والقيادية في منظمات العمل المدني والتنظيمات السياسية في سوريا، وتزويد المرأة السورية بمقومات النجاح والخبرة الكافية لممارسة حقها في ترسيخ قيم السلم الأهلي والسلام في سوريا بالاعتماد على القرار 1325 لمجلس الامن الدولي الخاص بالمرأة والذي ينص على أهمية مشاركة المرأة على قدم المساواة وبشكل كامل كعنصر فعال في إحلال السلام المستدام.