Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

تنظيم داعش يقصف عشوائياً ريف كوباني الغربي بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع

عاود تنظيم داعش قصفه لقرى ريف كوباني الغربي على الطرف الشرقي لنهر الفرات حيث استهدف قرية تل العبر التي تقع جنوب غرب كوباني حوالي 30 كم حيث يقوم بالقصف بشكل متقطّع منذ يومين بأكثر من عشرين قذيفة هاون وسبعة صواريخ محلية الصنع بشكل عشوائي وكان أخر القذائف اليوم الاثنين 25/1/2016 حوالي الساعة الثالثة عصراً ، ممّا اضطر الأهالي بالنزوح إلى القرى البعيدة وإصابة مواطنة في الثامنة عشر من عمرها بجروح خطيرة وتمّ نقلها إلى مشفي الأمل في كوباني .
وقد قام فريق الرصد والتوثيق لمؤسستنا التآخي بتوثيق هذه الحالة وحالات ضحايا قتلى وجرحى نتيجة القصف العشوائي تعرّضت لها القرية المذكورة سابقاً.
ويتّخذ داعش من الجبال الشامية على الطرف الغربي من نهر الفرات عند جسر قره قوزاق قاعدة له لقصف القرى التي تقع على الطرف الشرقي من النهر بقذائف الهاون والصواريخ.
وقرية تل العبر قرية زراعية تقع جنوب غربي كوباني حوالي 30كم علي ضفة نهر الفرات ،ويُقدر عدد سكّانها حوالي 3000 نسمة وغالبية سكّانها من المكوّن العربي،وتقع تحت سيطرة الوحدات الكردية منذ حوالي عشرة أشهر بعد استعادتهم السيطرة عليها من تنظيم داعش الإرهابي ، ومنذ ذلك الوقت والقرية تتعرّض لقصف بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع من تنظيم داعش.