Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

مشروع ” القائدة ” يبدأ أولى فعالياته في الحسكة

تحت شعار ” لأنك القائدة ” وبمشاركة ستة وعشرين إدارية وقيادية تمثلن أكثر من عشرين تجمعاً من تنظيمات مدنية وسياسية وشخصيات اجتماعية وثقافية فعالة في مدينة الحسكة، بدأ مركز القائدة للتمكين الإداري والسياسي دورة تدريبية حول مهارات القيادة والتواصل في مقر مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان في المدينة.
وهي الدورة الأولى التي يتضمنها مشروع القائدة الذي تنفذه مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان والمتمحورة حول مهارات القيادة والاتصال والتي تستمر لمدة ثمانية أيام بمعدل 3 ساعات يومياً.
تشارك في الدورة التدريبية أكثر من عشرون منظمة مدنية وسياسية من مكونات المدينة كافة، وقد بدأت الدورة بتقديم لمحة عن المشروع، وما سيتضمنه من فعاليات ونشاطات، انتهاءً بالمخرجات التي تتأملها إدارة المشروع عن تأسيس شبكة نسائية للمنطقة، تهتم بدورها في ترسيخ السلام والسلم الأهلي.
وتهدف التدريبات هذه لتقديم المهارات الكاملة للمرأة الإدارية والقيادية في هذه المنظمات المدنية والتنظيمات السياسية وصقل قدراتها لكسر الاحتكار الذكوري للمناصب القيادية والإدارية وتحقيق المساواة مع القادة في تنظمياتهن.
وستتبع الدورة التدريبية بدورة أخرى عن نظم الحكم والانتخابات ليصار بعدها لتنفيذ فعاليات مجتمعية مختلفة من تصميم وإدارة المشاركات كتمارين عملية لما اكتسبنه من الدورات النظرية.