Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

ثلاثة أطفال ضحايا قصف تنظيم داعش لريف كوباني الغربي

مع بسط وحدات حماية الشعب ypg وكتائب الجيش الحر المتحالفة معهم السيطرة علــى ريف مدينة كوباني الغربي العام الماضي تتعرّض القرى الغربية للمدينة على الشريط الشرقي لنهر الفرات لإطلاق قذائف الهاون من قبل تنظيم داعش الإرهابي المتمركز على الجبال التي تقع في الطرف الغربي لنهر الفرات عند جسر قوه قوزاق .
وفريق الرصد والتوثيق لمؤسسة التآخي لحقوق الإنسان في الريف الغربي لمدينة كوباني يرصد ويوثّق القصف المستمر لتنظيم داعش الإرهابي بقذئف الهاون والأسلحة الثقيلة الذي خلّف عشرات الضحايا بين قتيل وجريح.
ففي يــوم الجمعة حوالــي الساعة الخامسة مساءً استهدف تنظيم داعش الإرهابـي تجمّعاً للأطفال كانـوا يلعبون علـى طرف قرية القبة على نهر الفرات بقذيفة هاون أدّى القصف إلى مقتل الطفل ( أ ، ع 10 سنوات ) مباشرة ، وإصابة الطفلة ( م ، ع ) 14 سنة بجروح بليغة في وجهها ويديها ومنطقة البطن وعينها اليسرى ، و كذلك جرح الطفل ( ج ، ع 14سنة ) بجروح بليغة ممّا اضطر الأطباء إلى بتر يده اليمنى ، ويُذكر أنّ الجرحى كانوا قد نُقِلوا إلى مشفى الأمل في مدينة كوباني.
وقرية القبة تقع في ريف كوباني الغربي على نهر الفرات بحدود ٣٥كم ، وهي قرية زراعية خصبة ،عــدد سكانها يتراوح ما بين ٣إلى ٤آلاف نسمة ،وننوّه أنّ القرية المذكورة تشهد قصف بمدافع الهاون بشكل يومي وراح ضحية القصف العشوائي عشرات المدنيين.