Skip to content Skip to sidebar Skip to footer

مقتل عشرات المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف جوي على مدينة البوكمال

مقتل ما لايقل عن 18 مدنياً غالبيتهم من الأطفال والنساء في قصف جوي على مدينة البوكمال

قصفَ سلاح جوي يُعتقد بأنه تابع لسلاح الجو العراقي بحسب راصدي مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان في الصباح الباكر يوم الإثنين 15 أيار 2017 مدينة البوكمال السورية في ريف ديرالزور على الحدود العراقية وذلك بالتزامن مع تقدم ميليشيات الحشد الشعبي العراقي بالتقدم في محيط منطقة القيروان غرب بلدة تلعفر و بشكل خاص قرية ” بعاج ” أهم معاقل تنظيم داعش في غرب الموصل والمجاورة للحدود السورية وتعتبر بلدة بعاج من أهم طرق الاتصال البري التي يستخدمها تنظيم داعش في ربط المناطق السورية والعراقية الخاضعة لسيطرته ويستخدمها لنقل قيادته وتجارة النفط.
قام القصف باستهداف كل من :
1- شارع المنذر عند جامع الرحمن
2-شارع الستين عند جمعيات الرصافة
وتعتبر المنطقة المستهدفة من أكثر المناطق اكتظاظاً بالسكان بحكم موقعهما الذي يتوسط مدينة البوكمال ولا يتواجد فيها مقرات عسكرية لتنظيم داعش بحسب التحقيقات.
أدى القصف لمقتل ما لا يقل عن 30 مدنياً وثقت مؤسستنا في حصيلة أولية مقتل 18 مدنياً من مواطني المدينة بينهم  10 مدنيين بالغين منهم سيدتان كما وثقت 8 أطفال منهم طفلتان.
وفيما لاتزال عملية انتشال جثامين القتلى من تحت أنقاض المنطقة المدمرة مستمرة أفاد راصدونا بوجود مالا يقل عن 9 قتلى من النازحين السوريين لم تُعرف أسماءهم بعد بالإضافة إلى 19 قتيلاً من اللاجئين العراقيين لم يتم توثيق أسماءهم لدينا. كما أفاد راصدوا مؤسسة التآخي لحقوق الإنسان بوجود ثلاث قتلى مجهولي الهوية.
وفرض تنظيم داعش اليوم الثلاثاء 16 أيار 2017 إجراءات أمنية مشددة على بلدة البوكمال بعد قيامه بدفن قتلى القصف ونقل الجرحى إلى مشافي مدينة الميادين